فلسطين

السفير حسام زكي: تنسيق فلسطيني مصري أردني لدعم رؤية الرئيس عقد مؤتمر دولي للسلام

قال الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية حسام زكي ، إن الرئيس محمود عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عقدا مساء امس لقاءً هاما جرى خلاله بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والخطوات المستقبلية.
واضاف زكي، ان الرئيس محمود عباس تحدث بشكل واضح وصريح حول الوضع العام الاقليمي والدولي ونتائج الانتخابات الامريكية وتاثيرها على الوضع الفلسطيني وما هو المطلوب من جامعة الدول العربية تجاه الوضع الفلسطيني واحتمالاته المستقبلية.

وجدد زكي على موقف الجامعة العربية الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية بأنه لا تسوية دون الالتزام بالمرجعيات الشرعية والدولية المتفق عليها كذلك الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي واي خروج عن هذه الثوابت لن ترحب به الجامعة ولن تقرّه، مشيرا الى ان هناك تنسيقا فلسطينياً مصريا اردنيا لدعم رؤية الرئيس محمود عباس عقد مؤتمر دولي للسلام.
واكد زكي، ان هناك مجموعة من الخطوات العملية التي يمكن ان تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية بالشكل الذي تحتاجه بعد عدة سنوات من التغييب التي تعمدت له ادارة ترامب مشيرا الى ان الادارة الاميركية من الممكن ان تتعامل بشكل ايجابي وبناّء وهذا ما يؤهل ويمهد للفترة القادمة لتشهد ربما الاستئناف المنشود للعملية السلمية التي توقفت منذ 4 سنوات.


وبيّن زكي ان جامعة الدول العربية موقفها واضح تجاه حل الدولتين ومؤيد لحق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وحل قضية اللاجئين على اساس الشرعية الدولية.
واعرب زكي عن امله في ان تعقد الجامعة العربية قمتها في مارس المقبل مباشرة وان تكون جائحة كورونا منتهية ليتمكن الجميع من الحضور واللقاء مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى