آخر الأحدث

الكاميرون.. مقتل 7 جنود في كمين نصبه الانفصاليون بالمنطقة الشمالية الغربية

قتل سبعة جنود من كتيبة التدخل السريع النخبوية التابعة للجيش الكاميروني، المعروفة باسم “بير”، في كمين نصبه انفصاليون على طريق كومبو – تاتوم السريع.

وذكرت مصادر أمنية غير رسمية أن الجنود كانوا عائدين يوم الأحد 12 سبتمبر حوالى الساعة التاسعة صباحاً، من “ندو” حيث ذهبوا لنقل جثتى اثنين من زملائهما قتلا في انفجار لغم أرضى عندما اصطدمت السيارة المدرعة التى كانا يستقلانها بعبوة ناسفة بدائية الصنع.

وقال مصدر أمني أن “السيارة المدرعة سُرحت على الفور، وأن الجنود الذين قفزوا منها اشتبكوا مع الانفصاليين في تبادل لاطلاق النار مما أدى الى مقتل سبعة جنود”.

 وأضاف أن “الضحايا من جانب الانفصاليين غير معروفين إن وجد”.

وقد اعلنت جماعة انفصالية محلية تعرف باسم “بوى ووريورز” تعمل فى بالمنطقة الشمالية الغربية مسئوليتها عن الهجوم. ولم يعلن الجيش بعد عن الخسائر الفادحة التي يعاني منها في المنطقة الشمالية الغربية في الأسابيع الاخيرة.

وقد حدث انتشار ملحوظ في المتفجرات التي استخدمت فيها أجهزة بدائية محلية الصنع في المنطقة الشمالية الغربية في الأسابيع القليلة الماضية.

وبسبب سوء حالة الطرق فى المنطقة التى تبطئ الحركة فى معظم المجتمعات المحلية فإن عربات الجيش بما فيها السيارات المدرعة هى أهداف سهلة تحت رحمة الانفصاليين الذين يتقنون التضاريس أكثر من جنود الجيش الوطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى