بالاسماء.. إدراج 8 متهمين على قوائم الإرهاب لادانتهم بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

0

قررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمنطقة طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم، إدراج 8 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء مصطفى النمر، على قوائم الإرهاب، فضلا عن الكيان الذي يتبعونه “جماعة الإخوان المسلمين”.

وجاء قرار المحكمة فى مستهل حكمها الصادر منذ قليل، بمعاقبة 3 متهمين حضوريًا بالإعدام شنقا، وبالسجن المؤبد لـ8 آخرين، لاتهامهم فى القضية التي تضمنت قتل اثنين من أفراد حراسة مدير الأمن السابق والشروع فى قتل آخرين.

كما تضمن الحكم، إلزام المتهمين بدفع مبلغ 244 ألفا و357 جنيها عن الأضرار الناجمة عما أرتكبوه من جرائم، ومصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطة، وإلزام المحكوم عليهم من الأول للثامن بالاشتراك في دورات إعادة تأهيل.

والمحكوم عليهم بالإعدام هم:«معتز مصطفي حسن، وأحمد عبدالمجيد ، ومصطفي الطنطاوي محمود»، وبالمؤبد هم:«علي السيد، ويحيي السيد، ومحمود محمد، وأحمد محمد، ومحمد عبدالرؤوف، وعلاء علي، وباسم محمد، ومسعد عبدالرحيم، ب» وإلزام المحكوم عليهم بدفع مبلغ 244.357 جنيها عن الأضرار الناجمة.

وبموجب الحكم، لايجوز للمتهمين المحبوسين، الطعن عليه بأي شكل؛ كونه صادر من محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، على أن تصبح الأحكام نهائية وباتة بالتصديق عليها من رئيس الجمهورية أو من يفوضه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس بسكرتارية أمين عام مأمورية طرة حمدي الشناوي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: