بالاسماء.. الاستخبارات التركية تعتقل مواطنين أكراد بينهم نساء في عفرين

عفرين
0

الاستخبارات التركية تعتقل مواطنين أكراد بينهم نساء في عفرين

تستمر الهمجية التركية واعتدائها على الحريات في سوريا، فقد أقدمت عناصر تابعة للإستخبارات التركية في ناحية “معبطلي” على خطف سبعة مواطنين من أهالي ناحية معبطلي، كما أعلنت منظمة حقوق الإنسان بعفرين.

وهم موظفي المجلس المحلي للناحية بينهم أمرأتان، حيث تم أقتيادهم إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة أسباب اختطافهم وما يزال مصيرهم مجهولا حتى الان، و هم كل من :

١ _ تولين رشيد

٢ _ ميديا خنجر بنت إبراهيم ونارين ٢٢ عاما

٣- رشيد قاسم بن مراد وفهيمة ٤٣ عاما

٤- محمد منان بن محمد ٤٠ عاما

٥- جلال قروكي بن حسين وزينب ٥٥ عاما

٦ _ فرهاد شفيع

٧ _ مصطفى مامش بن حميد ، الوحيد الذي تم الإفراج عنه حتى الآن .

كما أفادت مصادر محلية من داخل عفرين بأن الاستخبارات التركية، اعتقلت قبل نحو عشرة أيام، المواطن الكردي الشاب “محمد نبي٣١ عاماً”، من أهالي “دير صوان” التابعة لناحية  “شران”، ولم تعرف معلومات إضافية عن ظروف الاعتقال ومكانه، حيث جرى الاعتقال بتهمة أداء “واجب الدفاع الذاتي” خلال عهد “الإدارة الذاتية” سابقاً.

وكان قد اختطف المواطن محمد نبي سابقاً، من قبل الفصائل المسلحة السورية التابعة للاحتلال التركي ، ممن يسمون أنفسهم بـ”الجيش الوطني السوري”، في بداية احتلال عفرين ، وسُجن لمدة تسعة أشهر في مدينة إعزاز، وهو يعمل على بسطة لبيع الخضار.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية من داخل عفرين بأن مسلحي فصيل “فيلق الشام” التابع للاحتلال التركي، أقدموا بتاريخ ٥ ٩ ٢٠٢٠ على اختطاف المواطن “رشيد فوزي طوبال” من أهالي قرية “بليلكو” التابعة لناحية “راجو” .

وأفاد المصدر أن سبب عملية الاختطاف بحجة تعامله مع الادارة الذاتية السابقة .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: