بالصور.. مقتل طفل ومئات الجرحي يضافوا الي ضحايا مسيرات العودة

0

 

قتل اليوم طفلاً فلسطينياً وأصيب العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في يوم جديد من“مسيرات العودة” لينضموا إلى أكثر من 15000 مصاب سقطوا برصاص وقنابل الجيش الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة إن الطفل الفلسطيني يبلغ من العمر 13 عاما، قتل إصابته بعيار ناري في الرأس شرقي خانيونس، كما أصيب 310 فلسطيني بجراح مختلفة واختناق بالغاز،من بينها 3 حالات خطيرة، و 6 إصابات من الأطفال.

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، أن 177 إصابة من إجمالي عدد المصابين، تم علاجها في النقاط الطبية الميدانية، فيما تم تحويل 133 إلى مستشفيات القطاع.

وأطلقت الجهة المشرفة على مسيرات العودة وهي تابعة لحماس وتطلق على نفسها “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار” على اليوم “جمعة من غزة إلى الضفة.. وحدة دم ومصير مشترك” ودعت الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في ما تسمى مخيمات العودة الخمس المنتشرة شرقي القطاع.

وتدخل “مسيرات العودة” أسبوعها الرابع عشر، وقد أدى القمع الدموي للمشاركين في هذه المسيرات السلمية على يد قوات الاحتلال إلى مقتل 139 ، وإصابة أكثر من 15 ألف شخصاً بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة .

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: