بالفيديو والصور “داعش” يعدم أحد المختطفين لديه من أهالي السويداء “ذبحا”

0

أقدم تنظيم “داعش” على إعدام أحد شبان محافظة السويداء الذين قام باختطافهم، بعد الهجوم الذي شنه قبل عدة أيام على ريف المحافظة الشرقي.

ونشر “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي مساء (السبت) مقاطعا مصورا يظهر إعدام الشاب المختطف “ذبحا”.

وتحدث الشاب خلال الفيديو، الذي تتحفظ أورينت على نشر جميع محتواه بسبب ما يتضمن من مشاهد قاسية، أن فشل المفاوضات مع “داعش” كان سبباً لإعدامه، وأشار إلى أن تاريخ تصوير الشريط الخميس الماضي.

وأفاد موقع “السويداء24” أن الشاب الذي تم إعدامه من قبل “داعش” يدعى (مهند ذوقان – أبو عمار)، ويبلغ من العمر 19 عاما، وهو طالب في كلية البحوث العلمية، مشيرا إلى أنه اختطف في 25 تموز الماضي، بعد هجوم التنظيم على قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي.

 

وبحسب “السويداء 24” فإن تنظيم “داعش” ما يزال يحتجز ثلاثين شخصا من السويداء غالبيتهم من النساء والأطفال.

وكانت شبكات إخبارية محلية ذكرت أمس (السبت) أن روسيا استلمت ملف المفاوضات مع “داعش”، لإطلاق سراح المختطفين.

يشار إلى أن يشار الجولة الأولى من المفاوضات انتهت برفض أهالي السويداء لشروط تنظيم “داعش” التي أعلن عنها، وهي إطلاق سراح سجناء التنظيم من الرجال والنساء لدى نظام الأسد، ووقف الحملة العسكرية على حوض اليرموك جنوب غرب درعا بالدرجة الأولى.

ووضع التنظيم ثلاثة شروط أخرى وهي سحب جميع ميليشيا أسد الطائفية من أراضي السويداء والتي تمثل تهديداً مباشراً للتنظيم وخصوصاً تلك المتمركزة على خط البادية على عمق 25 كم غرباً، وعدم مشاركة أبناء الجبل بأي معركة بين الميليشيا والتنظيم، بالإضافة لمنع الميليشيا من استخدام أراضي السويداء في قتال التنظيم.

 

 

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: