سوريا..عودة تدريجية للكهرباء بعد انقطاع طال كل البلاد إثر انفجار في خط غاز

انقطاع الكهرباء - سوريا
0

سوريا..عودة تدريجية للكهرباء بعد انقطاع طال كل البلاد إثر انفجار في خط غاز

أعلن وزير الكهرباء السوري بدء عودة التيار الكهربائي تدريجياً إلى المحافظات السورية بعد انقطاع طال كل سوريا إثر انفجار في خط غاز “قد يكون ناجما عن عمل إرهابي”، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتابع “أعيد إقلاع بعض محطات الكهرباء وتزويد المنشآت الحيوية بالكهرباء وبدأت عودة الكهرباء إلى عدد من المحافظات بشكل جزئي وتدريجي”.

وذكرت الوكالة أن فرق الإطفاء والدفاع المدني أخمدت بشكل نهائي النيران المشتعلة بخط الغاز.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية السوري، فجر الاثنين، إن الخط الرئيسي المغذي للمنطقة الجنوبية تعرض لانفجار “قد يكون ناجما عن عمل إرهابي”، أدى إلى انقطاع الكهرباء في كل سوريا.

وذكر وزير الكهرباء السوري محمد زهير خربوطلي، إن انفجارا في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق أدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا.

وقال خربوطلي في اتصال مع التلفزيون السوري، إن الانفجار وهو السادس من نوعه الذي يتعرض له هذا الخط في المنطقة نفسها أدى إلى هبوط ضغط الغاز الموجود في محطة توليد دير علي وبالتالي فقدان كميات الغاز وخروج باقي المحطات عن العمل بشكل متتالي ما أدى إلى حدوث انقطاع في الكهرباء.

وأضاف أن وزارة الكهرباء وبالعمل والتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية تعمل على “إعادة التيار الكهربائي بشكل متتالي خلال الساعات القليلة المقبلة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: