آخر الأحدث

صراع نفوذ في إدلب: “تحرير الشام” تعتقل أبو مالك التلي خاطف راهبات معلولا

أفاد ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​ أن قوة أمنية تابعة لهيئة تحرير الشام​، قامت صباح اليوم الاثنين ب محاصرة منزل أبو مالك التلي في ريف مدينة إدلب، لتقوم باعتقاله بأمر من القائد العام لتحرير الشام ​أبو محمد الجولاني​.

يذكر أن التلي كان قد انشق عن هيئة تحرير الشام في السابع من إبريل الفائت من العام الجاري، وشكل جماعة مقاتلة وانضم إلى غرفة عمليات “فاثبتوا”، كما يعرف عن أبو مالك رفضه للاتفاقات الروسية – التركية حول منطقة خفض التصعيد.

كما أن جمال زينية وهو الاسم الحقيقي للتلي، كان قد اختطف ​راهبات معلولا​ ب​ريف دمشق​، قبل أن يطلع سراحهن في مارس  2014 بموجب اتفاقات.

وكانت “جبهة النصرة” اختطفت نحو 13 راهبة و3 مساعدات من دير معلولا- وهن سوريات ولبنانيات- في ديسمبر عام 2013 ، ثم أفرج التلي عنهن في  مارس 2014، بموجب اتفاقيات وصفقة تقاضى خلالها مبالغ مالية طائلة، بعد أن دخل على خط القضية وسطاء قطريون، بحسب ما أكد حينها مدير عام الأمن العام اللبناني.

وفقد القيادي المتطرف قبل 3 سنوات نجله بعملية اغتيال في ريف إدلب، إذ قضى في 25 أكتوبر 2017، بإطلاق نار عليه من قبل مسلحين مجهولين، في ريف مدينة إدلب، خلال تنقله على أحد الطرق ضمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى