قمة “الناتو” تنوي إنشاء مركز للعمليات السيبرانية لتعزيز الأمن على الانترنت

0

 

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، أن قادة الـ29 دولة الأعضاء في الحلف يوافقون على إنشاء مركز للعمليات السيبرانية في حلف شمال الأطلسي خلال القمة المرتقبة في 11-12 يوليو، في بروكسل.

 

 

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة “بوليتيكو” الأوروبية: “في مؤتمر القمة الأسبوع المقبل، سنتخذ قرارًا بإنشاء مركز للعمليات السيبرانية لتعزيز أماننا على الإنترنت”.

وأعلن الأمين العام للحلف، في وقت سابق، أن الناتو مستعد لتفعيل المادة حول الدفاع الجماعي عن النفس في الهجمات السيبرانية، لكن ليس كل هجوم من هذا النوع سيؤدي إلى رد جماعي.

 

وأنشأ حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في عام 2008، مركز امتياز خاص به في مجال الدفاع السيبراني في تالين، والذي تم منحه وضع منظمة عسكرية دولية والذي يدير سنوياً تدريبات دولية على الدفاع الإلكتروني.

 

يشارك الآن في أعمال هذا المركز 20 بلدا: الولايات المتحدة الأميركية، إستونيا، ألمانيا، فرنسا، بريطانيا العظمى، بلجيكا، سلوفاكيا، إيطاليا، ليتوانيا، لاتفيا، إسبانيا، هنغاريا، جمهورية التشيك، بولندا، هولندا، اليونان، وتركيا. والدول غير الأعضاء في “الناتو”، كشركاء في المركز — فنلندا والسويد.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: