فلسطين

مركز الحوار للدراسات والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر على مائدة مستديرة عن الانتخابات الفلسطينية

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر  مساء أمس الأربعاء مائدة مستديرة بعنوان “الانتخابات الفلسطينية(2021) .. الفرص والتحديات”، أدارها الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية

شارك فيها بالحضور الدكتور أسامة شعث الباحث المتخصص في الشأن الفلسطيني، والمستشار باسل طمان الدبلوماسي بإدارة فلسطين بوزارة الخارجية المصرية، والأستاذ عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع الوطني وعضو مجلس النواب، والدكتورة ميرفت عاطف غزال الباحثة والمحللة السياسية الفلسطينية وعضو باتحاد المرأة الفلسطينية، والدكتورة نعيمة أبو مصطفي الباحثة والكاتبة الفلسطينية وعضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وشارك عبر تطبيق زووم عدد من الخبراء والمهتمين بالشأن الفلسطيني كان من أبرزهم، الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين الأسبق لدي مصر، والدكتورة كريمة الحفناوي الكاتبة والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري. والأستاذة وسام الريس مسؤول الإعلام وعضو هيئة إدارية بالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

أكد المتحدثون على أهمية الاستحقاقات الانتخابية الفلسطينية بسبب ما ستشكله من مرحلة تاريخية مهمة في مسيرة القضية الفلسطينية أمام العالم، وفتح أبواب أمام مسارات كانت مغلقة على المستوي السياسي والاقتصادي.

وتطرق الحديث إلي دور مصر في إنجاح الانتخابات ومحورية الدور المصري في إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأن مصر تتعامل مع هذه القضية ليس فقط كوسيط، ولكن كشريكة رئيسية للشعب الفلسطيني وقضيته التي تشكل أحد ركائز الأمن القومي المصري.

جاءت المائدة في إطار الحوار الوطني الفلسطيني الذي أقيم في القاهرة خلال يومي 8 – 9 فبراير  2021، والذي ناقش قضية الانتخابات وما يتبع ذلك من إجراءات وقضايا مرتبطة بالانتخابات التي من المقرر عقدها  على ثلاث مراحل، حيث تجرى الانتخابات التشريعية في 22 مايو 2021، والرئاسية فى 31 يوليو 2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ويستكمل المجلس في 31 أغسطس 2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى