فلسطين

من الإعلام العبري.. الكنيست يعقد جلسة مصيرية الأربعاء القادم

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن الكنيست سيعقد جلسة حاسمة يوم الأربعاء المقبل، في مسعىً لمنع تفكك الائتلاف الحكومي وبالتالي الذهاب لانتخابات رابعة.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية: “إنّ كتلة “ديريخ آرتس” في الكنيست توجهت لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بطلب دعمه للسير قدمًا في مشروع قانون تأجيل المصادقة على الميزانية السنوية، وهي موضع الخلاف بين نتنياهو ووزير جيشه بيني غانتس”.

وأضافت الصحيفة، أن الكتلة حصلت على موافقة على التأجيل، الأمر الذي قد يمنع فتيل أزمة ستوصل الأمور لانتخابات جديدة، لافتةً إلى أن الحديث يدور عن تصويت يتعلق بلب الخلاف حاليًا بين نتنياهو وغانتس والمتعلق بالمصادقة على الميزانية السنوية.

وأوضحت الصحيفة أن الكنيست ستصوت الأربعاء على تأجيل المصادقة على الميزانية لشهرين على الأقل، في الوقت الذي نقل فيه عن مصادر في حزب الليكود قولها إن نتنياهو يقوم بكل ما بوسعه لمنع انتخابات جديدة.

بدوره، ذكر تحالف أبيض – أزرق الذي يتزعمه غانتس، أنهم سيدعمون مشروع قانون تأجيل المصادقة على الميزانية منعًا لانتخابات بالوقت الخاطئ، في ذروة أحد أخطر الأزمات في تاريخ الكيان، على حد تعبير التحالف.

ولفتت الصحيفة إلى أن مراقبون يرون أن انعدام الثقة بين نتنياهو وغانتس سيعطل عمل الحكومة وبالتالي استمرار التلويح بانتخابات جديدة وتصرف الاحزاب كما لو أنها في أجواء انتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى