فلسطين

من الإعلام العبري.. نتنياهو: مخطط السيادة على أراضي الضفة لا زال قائماً ولم يتم شطبه من جدول أعمالي

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنّه لم يتم شطب ما يُسمى بـ”خطة الضم” وفرض السيادة على أراضي الضفة الغربية المحتلة من جدول أعماله.

وأضاف في تصريحٍ صحفي مساء يوم الخميس، تعقيبًا على الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي برعاية أمريكية، أنّه تم تعليق المخطط بشكلٍ مؤقت بطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زاعماً أنّه لـ”إسرائيل” اتفاقيات سلام مع دول عربية عدة دون الرجوع إلى حدود حزيران/ يونيو عام 1967.

وأوضح أنّه تم التوصل لطريق سلام جديد، وهو السلام مقابل السلام، مُشيراً إلى أنّ ترامب طلب تعليقًا مؤقتًا للضم، وهو عمل كثيرًا من أجل الاستيطان وإرساء بسط السيادة على أراضي الضفة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء اليوم، عن اتفاقية وصفها بـ”التاريخية” بين “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة.

وقال ترامب في تغريدةٍ نشرها عبر “تويتر”: “اختراق ضخم اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”، مرفقًا تغريدته ببيانٍ مشترك للولايات المتحدة و”إسرائيل” والإمارات.

ونقلت قناة العربية عن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، قوله: إنّه “خلال اتفاق هاتفي مع ترامب ونتنياهو اتفقنا على وقف ضم الضفة”.

لمشاهدة أهم ما يصدر من الإعلام العبري
اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى