من هو محمد رمضان الأردني الإعلامي بـ”داعش” المطلوب لأمريكيا؟

0

أبو بكر الغريب.. من هو المسؤول الأردني في “داعش” المطلوب أمريكيا؟

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن مكافأة مالية تصل إلى 3 ملايين دولار، مقابل معلومات تساعد على تحديد مكان المسؤول عن المحتوى الدعائي في تنظيم ”داعش“ محمد موسى رمضان، المعروف باسم أبو بكر الغريب.

وقدم برنامج ”المكافآت من أجل العدالة“، المعني بالبحث عن عدد من المطلوبين الدوليين المتهمين بالإرهاب، معلومات عن القيادي في تنظيم ”داعش“ محمد خضير رمضان.

وأشار البرنامج، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن أبا بكر الغريب، المولود في الأردن، التحق بتنظيم داعش، وبات أحد كبار قادة التنظيم في العراق وسوريا، وداعية أساسيا للتنظيم.

وأوضح أن ”الغريب“ واحد من أقدم مسؤولي الإعلام في ”داعش“ وأكبرهم، وهو المشرف على الإنتاج الإعلامي اليومي للتنظيم، بما في ذلك إدارة المحتوى من شبكة أنصار داعش العالمية المتفرقة.

وتابع أن ”الغريب“ لعب دورًا رئيسيًا في دعاية ”داعش“ المحرضة على العنف من أجل تجنيد أفراد جدد من جميع أنحاء العالم في صفوف التنظيم، وتحريضهم على العنف.

وقال الموقع إن المطلوب ”أشرف على التخطيط لمقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات الإلكترونية التي تضمنت مشاهد التعذيب الوحشي والقاسي والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء وتنسيقها وإنتاج الكثير منها“.

واختتم: ”تأكيدًا على تطرفه القائم على العنف، فقد قاد جهودًا لتطهير داعش من الآراء المعتدلة، حيث سجن أعضاء فرق دعاية داعش الذين لم يلتزموا بتفسيره المتطرف للإسلام“.

وسبق أن عرضت واشنطن مكافآت مالية مقابل الحصول على معلومات عن مسؤولين في تنظيم ”داعش“، آخرها الشهر الماضي، عندما خصصت مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن محمد سعيد عبد الرحمن المولى، المعروف بـ“حجي عبد الله“.

https://twitter.com/RFJ_Espanol/status/1266060955630387201?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1266060955630387201%7Ctwgr%5E&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fnews%2Farab-world%2F2262679
https://antitatarof.com/archives/10911

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: