ننشر بالصور والأسماء.. تفاصيل الهجوم على بوابة كعام بليبيا والحصيلة الأولية للضحايا

0

 تشهد منطقة بوابة كعام الواقعة بين مدينتي زليتن والخمس، حالة من الاستنفار الأمني وانتشار للدوريات الأمنية في جميع نواحي المنطقة، وذلك عقب ساعات من الهجوم الإرهابي الذي استهدف البوابة صباح اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل 4 من عناصر البوابة وإصابة 5 أخرون. 

وكانت اسماء القتلي 

1. عماد عطيه عجالة — مصاب من مدينة مصراته
2. يوسف الأمين — حالة وفاة من مدينة مصراته
3. خليفة التارقي — حالة وفاة من مدينة سبها
4. عبدالعزيز التارقي — حالة وفاة من مدينة سبها

وكشف عميد بلدية زليتن مفتاح الحمادي، أن ثلاثة إرهابيين يرجح انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي كانو يستقلون سيارة مسلحة، قاموا بالهجوم على البوابة والرماية بالرصاص على أفراد الأمن بها،  ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى، وجاري الآن البحث عن هؤلاء الإرهابيين لتقديمهم للعدالة. 

وكانت وكالة الفرقان التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، قد بثت أمس الأربعاء تسجيلا لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي بمناسبة عيد الأضحى دعا فيه أتباعه إلى مواصلة ما سماه “الجهاد” ضد “عُبّاد الصليب” على حد وصفه، وإلى النفير إلى “الولايات” التي كان له تواجد فيها ومنها ليبيا لكي “لا ينعم الصليبيون بطيب عيشهم”. 

وطالب البغدادي الذي غابت تسجيلاته لأكثر من سنة بعد خسارة التنظيم لأغلب المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق وليبيا، من أنصاره مواصلة القتال في ليبيا وغيرها من المناطق إلى حين تحقيق ما يعتبر “النصر” أو “التمكين” على من يستهدفون “الدولة الإسلامية” داعيا إياهم إلى الصبر والاحتساب إلى حين تحقيق الهدف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: