واشنطن تعرض 3 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن محمد رمضان

مكافآت من أجل العدالة
1

عرضت أمريكا مكافأة قيمتها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي في تنظيم داعش محمد خضر موسى رمضان المعروف بأبو بكر الغريب، حسبما ذكر برنامج مكافآت من أجل العدالة.

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية أن “رمضان”، المعروف أيضًا باسم أبو بكر الغريب، وُلِد في الأردن.

وهو واحد من أقدم مسؤولي الإعلام في داعش ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية للمجموعة، بما في ذلك إدارة المحتوى الذي يقدّمه تنظيم داعش.

لعب رمضان دورًا رئيسيًا في عمليات الدعاية التي يقوم بها تنظيم داعش من أجل دفع الأفراد للتطرّف وتجنيدهم وتحريضهم حول العالم. وأشرف على التخطيط للعديد من مقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات عبر الإنترنت وتنسيقها وإنتاجها لتتضمّن مشاهد وحشية وقاسية للتعذيب والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء.

وشجعت الخارجية الأمريكية أي شخص لديه معلومات عن محمد رمضان على الاتصال بمكتب مكافآت من أجل العدالة عبر البريد الإلكتروني (info@rewardsforjustice.net ) أو على رقم الهاتف 1-800-877-3927 (في أمريكا الشمالية) أو عبر البريد العادي على العنوان (Rewards for Justice, Washington, D.C., 20520-0303, USA). كما يمكن للأفراد أيضًا الاتصال بمسؤول الأمن الإقليمي في أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية، علما أن جميع المعلومات ستبقى سرية بشكل تام.

وكان برنامج المكافآت من أجل العدالة أداة فعالة لإنفاذ القانون تحت إدارة خدمة الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية. منذ إنشائه عام 1984، دفع البرنامج ما يزيد عن 150 مليون دولار لأكثر من 100 شخص قدموا معلومات عملية ساعدت في تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو أسهمت في منع أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: