آخر الأحدث

وزير الأوقاف يبحث مع الأمم المتحدة سبل التعاون الثنائي لمكافحة الإرهاب

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سبل التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

جاء ذلك في تصريحات للوزير اليوم الأربعاء على هامش مشاركته بالقمة العالمية لمكافحة الإرهاب التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وذلك بحضور السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا.

وقال جمعة، إنه ناقش مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وبعض أعضاء البرلمان العربي والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، أوجه التعاون المشترك بين كل من البرلمان العربي والبرلمان الدولي ووزارة الأوقاف.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه استعرض مع رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية الدور المصري في مواجهة الإرهاب وتجربة الأوقاف المصرية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة، كما أهدى رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية وسكرتير عام الجمعية جانبًا من إصدارات الأوقاف المترجمة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية أشاد بجهود وزارة الأوقاف، وطالبوا بالتوسع في ترجمة إصدارات الأوقاف، وتوسيع أطر التعاون بين الجمعية والأوقاف المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى